زراعة الحواجب في تركيا

ما هي زراعة الحواجب في تركيا ؟

زراعة الحواجب في تركيا هي عملية تجميلية تهدف إلى ملء النقص الذي يظهر في الحواجب ويؤثر على شكل ومظهر الشخص الذي يوصف بأن حواجبه ناقصة، او غير كثيفة الشعر . عادة ما يقبل النساء على هذه العملية لأنها تعتبر أفضل بديل عن الأساليب الأخرى التي يتم تجميل الحواجب فيها كالتاتو وغيرها . و حتى الرجال أيضاً قد يقومون بإجراء هذه العملية بسبب خلل أو مرض أو حتى اصابة تصيب الحواجب وتشوه منظرها .

زراعة الحواجب في تركيا هي إحدى أكثر عمليات التجميل المنتشرة حالياً، فمكان الحاجب المرتفع في الوجه وعلوه المباشر للعين يجعل منه عامل مؤثر في جمال الشخص ومحط أنظار المتكلم أثناء الحديث .

زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف ظهرت قبل عقدين من الزمن تقريباً، لكنها في آخر خمس سنوات أصبحت منتشرة بشكل كبير، وأصبح رواد هذه العملية بالآلاف في تركيا وحدها . يقوم مبدأ زراعة الحواجب في تركيا بتقنية الاقتطاف على سحب أو اقتطاف بصيلات شعر من مناطق محددة بجسم المريض، كمؤخرة الرأس أو شعر الصدر مثلا حسب ما يحدد الطبيب، وزراعتها في هذه الأماكن المصابة أو الفارغة أو غير المكتملة .

يظن البعض أن الحواجب المزروعة تبقى كشعر اصطناعي لا حياة فيه، وهنا يجب أن نذكر أن المزروع في الحواجب هو بصيلات الشعر نفسها وليس شعرات ميتة !

زراعة الحواجب في تركيا هي عملية زراعة شعر طبيعي !

عند زراعة بصيلات الشعر في الأماكن المصابة تنمو وتكمل حياتها مرة أخرى في الحواضن الجديدة دون أي مشاكل، كما يمكن غسلها بل وحتى قصها ومعاملتها كالشعر الطبيعي مئة بالمئة إذ هي شعرات طبيعية فعلا تنمو وتتغذى في حواجبك . في الحقيقة إن كون الشعر المزروع شعر طبيعي لا يتم فقده مرة أخرى، هو أحد أهم الأسباب التي تجعل من عملية زراعة الحواجب في تركيا هي أفضل بديل لمشاكل نمو وتساقط الحواجب .

في هذه العملية يراعي الطبيب اتجاه زراعة الحواجب أثناء فتح القنوات الحاضنة وأثناء زراعتها لتظهر بشكل طبيعي بعد نموها، لا داعي للقلق فشعر حواجبك لن يشبه أبداً شعر رأسك ولن تحصل على مظهر حواجب شوكية، لكن إذا أجريت هذه العملية لدى شخص غير مختص أو غير مخول بإجراء عمليات زراعة الشعر فنحن نأسف لإخبارك بأن هذه العملية تحتاج للخبرة وأن النتائج قد تكون عكسية أحياناً !

نحن في مركز بلانت ماي لزراعة الشعر في تركيا على ثقة تماماً بأن اختياركم لنا سوف يضيف لجمالكم معنى جديداً، وسيجعل من شعركم الجديد أحد أهم الأسباب التي تتباهون بها أمام الجميع، الخبرة والجودة التي نقدمها هي سر نجاحنا وتفوقنا على الجميع !

كم شعرة يتم زرعها في حاجبي ؟!

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن نقوم بتصحيه، إذ نحن لا نقوم بعد الشعرات المزروعة بل البصيلات التي سيتم زراعتها و الفرق هو في أن البصيلة الواحدة تضم أكثر من شعرة واحدة .

في العادة يتم زراعة حوالي 600 بصيلة شعر لكن هذا العدد يتم بتقدير الطبيب المختص بالتحديد، بناء على تشخيص حالة الشخص المصاب وعدد البصيلات التي يسلتزم زراعتها .

كم تستغرق عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا ؟

عملية زراعة الحواجب في تركيا غير طويلة اطلاقا وعادة ما تنتهي خلال ثلاث ساعات بشكل متوسط، إن المدة التي تستغرقها عملية زراعة شعر الحواجب هي رهن على عدد الحواجب نفسها التي سيتم زراعتها، وغالباً ما يتم إخبار المريض قبل العملية بالوقت المتوقع لمسار العملية .

ما الفرق بين عملية زراعة الحواجب في تركيا بتقنية الاقتطاف والعمليات الأخرى ؟

عملية زراعة الحواجب في تركيا بتقنية الاقتطاف كما ذكرنا سالفاً تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر من مكان صحيح وزراعتها في المكان المصاب، دون أن تسبب أي ندوب أو جروح أو أي تشوه .

اما بعض العمليات الأخرى المستخدمة كعملية الزراعة بالشريحة لا يتم اقتطاف بصيلات الشعر فيها، بل يتم أخذ شريحة من فرورة الرأس وزراعتها في الأماكن المصابة مما يسبب ندوب دائمة وإن كانت خفيفة .

هل عملية زراعة الحواجب في تركيا مؤلمة ؟

عملية زراعة الحواجب غير مؤلمة اطلاقاً، حيث يتم تخدير الشخص المصاب تخدير موضعي، وتتم العملية بشكل سلس جداً ولا يشعر المريض سوى بوخز إبرة التخدير !

عملية زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف لا تسبب أي ألم ايضا بعد زوال المخدر، قد تشعر بحكة بسيطة في الفترة الأولى، لكن نحن نوصي بشدة إلى ألا تقوم بالاستجابة لهذه الحكة لضمان سلامة بصيلات الشعر المزروعة .

زراعة الحواجب في تركيا بتقنية الاقتطاف هي عملية نسبة نجاحها مرتفعة جدا إذا ما تم مراعاة الشروط والتعليمات والنصائح التي سيقدمها الطبيب قبل وبعد إجراء العملية .

متى سيكتمل نمو شعر حواجبي ؟

بعد عملية زراعة الحواجب في تركيا بأسبوع إلى أسبوعين ستلاحظ تساقط بسيط لبصيلات الشعر المزروعة وهذا أمر عادي جدا وطبيعي يحدث بشكل دوري، لكن بعد ذلك بأسبوع ستبدأ بصيلات الشعر بالنمو من جديد مرة أخرى، وخلال ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر ستبداً حواجبك بالاكتمال والظهور بمظهر كامل كما تم التخطيط له قبلاً .

بعد اكتمال نمو الحواجب نستطيع أن نهنئك بشعر حواجب قوي لا يتساقط ويصاحبك مدى الحياة لتحصل على المظهر الأنيق الذي كنت تريده