حقن الدهون بالوجه

إن عملية حقن الدهون بالوجه في تركيا من العمليات التي تعمل على معالجة الكثير من مشاكل الوجه والتشوهات التي توجد بالوجه.

كما أن عملية حقن دهون الوجه تعمل على إعادة النعومة والحيوية لوجه الإنسان بعد أن فقدها تلك الصفات مع مرور الوقت.

حيث أن دهون الوجه هي التي تجعل الوجه يبدو ناضرًا وجذابًا ذو نعومة فائقة. وهذه الدهون يفقدها الوجه مع تقدم العمر فيصبح الوجه شاحبًا وغير صحي ويظهر به العديد من المشاكل والتجاعيد.  ولكن عملية حقن الدهون بالوجه تعيد الحياة مرة أخرى إلى الوجه وتجعله يبدو رائعًا .

كيف تتم عملية حقن الدهون بالوجه ؟

قبل البدء في إجراء العملية يطلب الطبيب المختص من المريض إجراء بعض التحاليل والفحوصات اللازمة لإجراء العملية.  والتأكد التام من أن المريض لا يعاني من أي أمراض قد تلحق الضرر  به أثناء العملية. مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والقلب فيجب التأكد من سلامة إجراء العملية على صحة المريض.

بعد ذلك تتم عملية حقن الدهون عن طريق استخدام إبرة رفيعة للغاية لكي يتم إخراج الدهون من جسم  الشخص نفسه.

ويتم استخراج تلك الدهون التي يتم بها حقن الوجه وتسمينه من مناطق متعددة بجسد الإنسان. وأكثر هذه الأماكن التي يستخرج منها الدهون اللازمة لإجراء عملية حقن الوجه البطن والوركين.

بعد أن يقوم الطبيب المتخصص في استخراج الدهون من تلك المناطق. يقوم بعمل تركيز للدهون ثم يقوم  بحقنها في الوجه ويتم ذلك خلال نفس الجلسة .

وتتم عملية تسمين الوجه وحقنه بالدهون تحت تأثير مخدر موضعي. وقد يستخدم الكثير من الأطباء أيضًا المخدر الكلي. كما أن عملية حقن دهون الوجه من العمليات التي تتم بحذر وحرص شديد للغاية. ويتم القيام بتعقيم كافة الأدوات التي تستخدم لإجراء تلك العملية الدقيقة كما أن هذه العملية يتم القيام بها في غرفة العمليات.

تأخذ عملية تسمين الوجه حوالي ساعة من الزمن. كما أن هذه العملية قد يستخدمها بعض الأطباء بعد إجراء عملية شد الوجه باعتبار تلك العملية هي عملية مكملة لعملية شد الوجه .

كيفية التحضير للعملية ؟

  • يقوم الطبيب بعمل تخطيط لوجه المريض ، حيث يحدد بعن طريق هذا التخطيط الأماكن التي يتم حقن الدهون بها .
  • يقوم المريض بإخبار الطبيب عن أي أمراض يتعالج منها وعن الأدوية التي يتناولها .
  • لا بد أن يلتزم المريض بأوامر الطبيب وأن يمتنع تمامًا عن التدخين في هذه الفترة .

كيف تعرفين أنك بحاجة إلى إجراء حقن الدهون بالوجه ؟

إن تلك العملية مفيدًا للغاية في حالات معينة. حيث أن هذه العملية مفيدة للغاية في علاج آثار تقدم السن. وإذا لا حظتي ظهور المشاكل ببشرتك والتجاعيد قد سيطرت على بشرتك فلابد من إجراء هذه العملية حتى تعيدين الحياة إلى وجهك مرة أخرى. كما أنك لا تحتاجين إلى إهدار الكثير من المال للحصول على الكولاجين لاستخدامه لإخفاء التجاعيد التي توجد ببشرتك.

فقط إجراء تلك العملية سوف يوفر لك الكثير من الأموال. ولا تضطرين لشراء الكولاجين الباهظ الثمن وهذه العملية تكون ضرورية أيضًا في الحالات التي تعاني من المشاكل الكثيرة بالوجه. والحالات التي تعاني من التشوهات بالوجه حيث تساهم عملية حقن الدهون بالوجه بنصيب كبير للغاية في التخلص من تشوهات الوجه وعلاج كافة جروح الوجه .

وتكون عملية تسمين الوجه مفيدة للغاية في علاج آثار حب الشباب وعلاج ندبات الوجه. وتساهم في علاج ضمور الأنسجة التي توجد تحت الجلد.

أهم مميزات عملية حقن الدهون بالوجه

إن عملية تسمين وحقن الوجه بالدهون كأي عملية لديها الكثير من المميزات التي تجعل الإنسان لا يتردد في القيام بإجراءها.

كما أن عملية حقن الدهون بالوجه هي عملية تناسب الرجل والسيدات. حيث يخضع لإجراء هذه العملية العديد من الرجال والسيدات للحصول على بشرة رائعة ومشرقة ومن مميزات هذه العملية الرائعة :

  1. تعمل هذه العملية على سهولة الحصول على الدهون الذاتية حيث يتم شفط الدهون من المناطق الزائدة بالجسم والغير مرغوب فيها .
    ليتم تحضير وحقن تلك الدهون في مناطق أخرى لتسمينها. ومن هذه المناطق الجوانب والمؤخرة والوجه واليدين. ويتم استخراج تلك الدهون عن طرق أنبوبة رفيعة للغاية يتم إدخالها إلى جسم الإنسان عن طريق فتحات صغيرة جدًا .
  2. تعتبر عملية ناجحة جدًا ويتقبلها جسم الإنسان. حيث أن الدهون التي يتم حقنها لتسمين الأماكن المرغوب بها تكون مأخوذة من الجسد نفسه فيتقبلها الجسد ولا يحدث رفض مناعي لهذه الدهون.
  3. كما أن نسبة حدوث الالتهابات قليلة للغاية بالمقارنة بالكولاجين أو الفيلر وهي مواد كيميائية جاهزة لتملئ الأماكن المرغوب بها .
  4. تلك العملية التي يتم بها إحياء الوجه من جديد وإعادة الحيوية والنشاط والشباب إليه مرة أخرى رخيصة الثمن عندما نقارنها مع ثمن الموائد المالئة الجاهزة الأخرى.
  5. كما أن عملية حقن دون الوجه هي عملية مضمونة وناجحة ولا تسبب الالتهابات. مثلما تفعل الفيلر وهي المواد الكيميائية الجاهزة التي تستخدم على الوجه لتسمينه وزيادة الدهون به .
  6. من مميزات عملية حقن الوجه بالدهون أنه يمكن أن يحصل المريض على كميات كبيرة من الدهون الذاتية.لحقن المناطق كبيرة الحجم. ولكن في الفيلر يكون الأمر صعبًا لحقن تلك المناطق الكبيرة بكميات كبيرة من الفيلر .
  7.  الدهون الذاتية التي يتم بها عملية الحقن لا تذوب. مثل بقية المواد المالئة الأخرى حيث أن هذه الدهون الذاتية هي خلايا حية ومتجددة .
  8.  الخلايا الدهنية الذاتية التي يتم بها حقن الوجه هي خلايا ديناميكية. حيث أن هذه الخلايا تزداد وتكبر إذا زاد حجم الإنسان. وأيضًا هذه الخلايا تصغر إذا نحف جسم الإنسان عن طرق إتباع نظام رجيم أو حمية معينة .
  9. أكثر ما يميز الدهون الذاتية أنها قابلة للتجميد والتخزين خلال 4 أشهر من تاريخ الشفط. حيث تتم عملية الشفط ويتم تخزين هذه الدهون وتجميدها وإعادة حقنها من جديد في وقت آخر. قد تصل مدة تخزين وتجميد تلك الدهون الذاتية إلى 4 أشهر وهذه الميزة الرائعة لا توجد لدى المواد المالئة الفيلر الأخرى .
  10. تتميز الدهون الذاتية التي يحقن بها الوجه أنها دهون أنها تتماشى و تتلاءم مع أنسجة الجسم. حيث أن تلك الدهون الذاتية طرية وتشبه في قوامها أنسجة جسم الإنسان الطبيعية. وهذه الميزة الرائعة في حقن دهون الوجه لا توجد لدى المواد المالئة الأخرى .
  11. إن عملية حقن الوجه بالدهون تعمل على ترميم الأنسجة المصابة بالضمور. كما أنها تعمل على إعطاء الوجه جمالاً مميزًا وإبراز جماله ومفاتنه .
  12. يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام عملية حقن الجلد بالدهون. وخاصة الوجه وذلك لأن هذه العملية تعمل على إزالة الخطوط العميقة التي تظهر حول الأنف والفم والتي تعطي منظرًا غير لائق للوجه .

كيفية إجراء عملية تسمين الوجه عن طريق استخدام دعامات السيلكون

  • أولاً /  التخدير فأول شيء في هذه العملية هو إعطاء المريض مخدر مناسب له. وذلك على حسب طلب المريض سواء كان مخدر موضعي أو مخدر كلي فهذا ما يحدده المريض ويحدده الطبيب سويًا
  • ثانيًا / يقوم الطبيب المختص بالقيام بعمل شق صغير في الأماكن التي قام الطبيب بتحديدها مسبقًا. حيث يقوم الطبيب بعمل ذلك الشق لكي يقوم بوضع دعامات السيلكون .
  • ثالثًا / بعد أن يقوم الطبيب بوضع دعامات السيلكون في الأماكن المرغوب بها. يقوم بغلق تلك الشقوق التي  في الوجه التي سبق أن فتحها ليضع الدعامات. ثم يقوم الطبيب بوضع ضمادات على تلك الشقوق بعد غلقها .
  • رابعًا / يقوم المريض في الإدخال في مرحلة الشفاء والإفاقة من العملية .

مميزات تلك العملية أن النتائج تظهر فور نزع الضمادات عن الوجه والنتائج مضمونة .

التعافي و فترة النقاهة بعد الإجراء

يقوم المريض بمغادرة المستشفى في نفس يوم العملية. حيث أنها عملية بسيطة وغير ضارة ولا يوجد بها أي نوع من الخطورة على صحة المريض .

يستطيع المريض أن يقوم بممارسة حياته الطبيعية ولكن يتم ذلك بالتدريج خلال 3 أو 4 أيام .

أن عملية حقن الفيلر ليس لديها فترة نقاهة وذلك لأن عملية الفيلر تعتبر عملية غير جراحية فهي عملية موضعية ولا تحتاج لفترة نقاهة. حيث تتم عملية الحقن في جلسة أو جلستين وبعد ذلك يقوم المريض بممارسة حياته طبيعية .

ولكن يجب على المريض الحرص جيدًا وإتباع إرشادات الطبيب الخاص به والبعد تمامًا عن التدخين بعد عملية الفيلر لأن ذلك يؤثر بالسلب على العملية .

ما هي الآثار الجانبية لعملية حقن الدهون بالوجه

إن عملية حقن الدهون بالوجه مثلها مثل أي عملية أخرى. قد يشعر المريض ببعض الألم الخفيف ويمكن في هذه الحالة أن يتناول المريض مسكن قد كتبه الطبيب له .

كما أن المريض بعد العملية وزوال البنج سواء الموضعي أو الكلي يشعر ببعض التنميل في جلد وقد يستمر هذا التنميل لبعض من الوقت .

أيضًا قد يحدث تورم بالأماكن التي تم بها حقن الدهون وقد لا يتجاوز هذا التورم 7 أيام وللتخفيف من التورم يمكن عمل كمادات من الثلج في الأماكن التي تورمت ولكن استخدام الليزر من أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة التي تقوم تركيا باستخدامها في إجراء عمليات الوجه .

هل عملية حقن الدهون بالوجه إزالة التشوهات العميقة ؟

هذا السؤال يراود الكثير من الأشخاص المرضى الذين يعانون من تشوهات عميقة بالوجه ، في بعض الحالات المرضية يجب عمل صنفرة للوجه لإزالة الجلد الميت وعمل عملية حقن الدهون مرتين أو ثلاث مرات إذا تطلب الأمر حتى يقضى تمامًا على كافة التشوهات العميقة وإعادة الحياة من جديد إلى وجه المريض .

ما هي تكلفة عملية حقن الدهون بالوجه في تركيا

إن تكلفة هذه العملية تعتبر تكلفة بسيطة بالمقارنة بعمليات الفيلر الجاهزة ، كما أن تلك العملية ناجحة ولها آثار إيجابية عديدة كما أن عملية حقن الدهون هي أفضل أنواع عمليات الوجه التي تعيد إليه النضارة والحيوية والشباب من جديد .

حيث يسعى إلى تلك العملية الكثير من الأشخاص خاصة الذين يعانون من ندبات أو آثار حب الشباب أو غيرها من المشاكل الكثيرة التي تواجه وجه الإنسان فهذه العملية تعمل على حل كافة مشاكل البشرة .

حقن الدهون في الوجه في تركيا :

مما لا شك فيه أن هناك العديد من الدول العربية والغربية لديها عيادات متخصصة في عمليات التجميل بالوجه ، ولكن تبقى تركيا من أهم وأحسن دول العالم في عمليات الوجه.

حيث لتتميز دولة تركيا بأن لديها أفضل وأمهر خبراء التجميل في العالم وتتميز تركيا بأن نسبة عمليات التجميل الخاصة بالوجه التي تقام بدولة تركيا قد بلغ نسبتها 95 بالمائه وهذه نسبة عالية للغاية وذلك نظرًا لتفوق دولة تركيا في مجال التجميل وفي عمليات حقن دهون الوجه .

كما أن أكثر ما يميز دولة تركيا أنها تقوم باستخدام أفضل وأحدث التقنيات المتطورة في العالم لإجراء هذه العمليات وبصورة دقيقة كما أن تملك أفضل المستشفيات والعيادات الخاصة بعمليات حقن الدهون والمجهزة بأعلى مستوى .

وتتميز أيضًا  تركيا أن أسعار عملية حقن الدهون بها أسعار بسيطة وغير مكلفة مثل الدول الأخرى.

تواصل معنا